صوت المسيحيين في الشرق

تصدر عن اللجنة الاعلامية في الرابطة السريانية

الطاشناق نظم تظاهرة في الكسليك رفضا لندوة المؤرخ التركي ......

الطاشناق نظم تظاهرة في الكسليك رفضا لندوة المؤرخ التركي أوتايلي

 

وطنية - أعلن مكتب الإعلام في حزب الطاشناق أن "مجموعة من مصلحة الطلاب في الحزب نفذت اليوم، تظاهرة سلمية في جامعة روح القدس - كسليك، وذلك إثر ندوة أقامتها الجامعة ومعهد يونس أمرة التركية في بيروت، حول تاريخ تركيا المعاصر، حيث استضافت المؤرخ التركي إلبير أوتايلي المعروف بإنكاره للابادة الارمنية وناشر لمعلومات غير دقيقة. وقامت هذه المجموعة بالدخول إلى قاعة الندوة، حيث شاركت فيها بالحضور، وعبر طرح اسئلة عن التاريخ الدموي لتركيا، وكذلك عبر هتافات نددت بإنكار تركيا للابادة الجماعية الارمنية، وقد ارتدى الطلاب زيا كتبت عليه شعارات مختلفة تطالب بالاعتراف بالابادة، فضلا عن المناطق المسلوبة من الشعب الارمني. وإلى جانب هذا التحرك، وزع الطلاب مناشير في حرم الجامعة توثق جرائم تركيا".

واعتبر البيان أن "هذا المؤرخ، ليس سوى مزور لوقائع التاريخ، ناشر لمعلومات غير دقيقة"، وقال: "كلبنانيين، لم ولن ننسى حصارهم للقرى والبلدات اللبنانية وتجويعهم للمواطنين. وكأرمن وكناجين من الإبادة ذاكرتنا منقوشة بفظاعاتهم وأعمالهم الوحشية. اما الشعب اليوناني فيعلم جيدا أنهم لم يكونوا مرحبين بهم، بل مضطهدين من قبل ورثة السلطنة العثمانية الذين نفوهم إلى الأراضي اليونانية، العملية التي سميت لاحقا بالتبادل السكاني".

وأشار إلى أن "جامعة روح القدس كانت ولا تزال وستبقى من المؤسسات والاكاديميات في لبنان والشرق الأوسط ذات السمعة الممتازة الداعمة للقضايا الانسانية والمناهضة للظلم"، وقال: "على الجامعة، وكما عودتنا، أن تنظم محاضرات وندوات بدعوة مؤرخين موضوعيين غير منحازين".

بقلم الوطنية