صوت المسيحيين في الشرق

تصدر عن اللجنة الاعلامية في الرابطة السريانية

مصر: الإعدام لـ7 مدانين بقضية ذبح الأقباط في ليبيا ...

مصر: الإعدام لـ7 مدانين بقضية ذبح الأقباط في ليبيا

أخبار الآن | القاهرة - مصر وكالات)

عاقبت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت 7 متهمين بالإعدامِ في قضيةِ قتلِ 20 مسيحياً مصرياً في ليبيا وقضت بالسجنِ المؤبد على 10 آخرين. 

وتقولُ السلطاتُ المصرية إن اثنينِ من المحكومِ عليهم بالإعدام شاركا في قتلِ المسحيين المصريين الذين أعلنَ تنظيمُ داعش مسؤوليته عن قتلهم في فيديو  نشره في فبراير (شباط) 2015.

وأمرت المحكمة بحرمان ٤ متهمين محكوم عليهم غيابيًا من التصرف في أموالهم، ووضع المحكوم عليهم بالسجن تحت المراقبة لمدة ٥ سنوات، وجاء بقرار الاتهام أن المتهمين في القضية  ارتكبوا جرائمهم، في غضون الفترة من عام 2012 وحتى أبريل 2016، بدوائر محافظات القاهرة، والإسكندرية، ومرسى مطروح، وخارج مصر.

وكانت المحكمة قد أحالت في الجلسة الماضية 7 متهمين إلى المفتي لأخذ رأيه حول إعدام خلية إرهابية في محافظة مرسى مطروح تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في القضية المعروفة إعلامياً باسم تنظيم "داعش ليبيا"، وتحديد جلسة السبت 25 نوفمبر/تشرين الثاني للنطق بالحكم.

ووجهت النيابة للمتهمين تهما كالانضمام لخلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح تتبع فرع تنظيم "داعش ليبيا"، والتحاقهم بمعسكرات تدريبية تابعة للتنظيم بليبيا و سوريا، وتلقيهم تدريبات عسكرية، والتخطيط لعمليات إرهابية داخل البلاد، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، والتحريض على العنف، وحيازة أسلحة وذخيرة، واشتراك عدد منهم في واقعة ذبح 21 قبطيا بدولة ليبيا.
 

 

بقلم الديار