صوت المسيحيين في الشرق

تصدر عن اللجنة الاعلامية في الرابطة السريانية

2015-06-01 - حبيب افرام: ننتظر نهضة مشرقية مع البطريرك افرام

في احتفال توزيع هدايا لأطفال لبنانيين وسوريين
حبيب افرام: ننتظر نهضة مشرقية مع البطريرك افرام

أكد رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام ان البطريرك افرام الثاني يعد بنهضة مشرقية تثبت الحضور المسيحي وتشدد على الوحدة بين الكنائس وعلى تجذر التراث السرياني وعلى الانفتاح التام على كل شركاء المنطقة على قاعدة المواطنة والمساواة واحترام كل انسان.
وقال افرام ان حفل تنصيب البطريرك في دمشق وقداسه الأول في الأشرفية مع التفاف واسع من أخوته البطاركة الراعي وكشيشيان واليازجي ويونان ورؤساء الكنائس، ومن تمثيل ديني واسع فاتيكاني وقبطي وانغليكاني واشوري ومشرقي، ومن رعاة كنيستنا في الهند وعلى رأسها المفريان، ومن احتضان رسمي سوري ولبناني ومشاركة كثيفة من كل الانتشار، شكّل محطة رجاء وأمل لشعبنا.
وأضاف افرام جاءت كلمات البطريرك دستوراً متجدداً حول دور الشباب والعلمانيين، وحول بذل المستحيل من أجل اطلاق سراح المطرانين يوحنا وبولس، وحول مواكبة التقدم مع الحفاظ على الخصوصية والقيم والأصالة، وعلى التطلع دائماً الى الشرق مع مناشدة الانتشار لعب دوره.
وشدد افرام في كلمته الى الأطفال نحن قربكم، نحن مع الفقراء والمحتاجين ومع أهلنا السوريين في شدتهم. كل امكانياتنا لنقول أننا لا نتركم. صحيح أن معاناتكم صعبة لكننا يداً بيد نعمل على المساعدة على الصمود حتى العودة الى قراكم والمدن، ونعمل أيضاً على ان يشعر كل سرياني أننا في قلبه.
وختم افرام أدعو كل قادر على وعي خطورة المرحلة، وعلى مدّ يد العون.