صوت المسيحيين في الشرق

تصدر عن اللجنة الاعلامية في الرابطة السريانية

2016-05-27 - افرام: واجب النخب الاسلامية التصدي لكل فكر الغائي

اثر زيارة القائم بأعمال السفارة الايرانية الى الرابطة السريانية

   حسينيان: نشعر بقلق ونعارض بشدة هجرة المسيحيين من الشرق

   افرام: واجب النخب الاسلامية التصدي لكل فكر الغائي

 

استقبل رئيس الرابطة السريانية أمين عام اتحاد الرابطات اللبنانية المسيحية حبيب افرام الوزير المفوض القائم بأعمال سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية مير مسعود حسينيان والمستشار الثقافي سماحة الشيخ محمد زاده ومسؤول العلاقات المسيحية عباس غولرو والسيد علي شرف الدين وحضر اللقاء أمين عام الرابطة جورج اسيو وعضو مجلسها غسان نازي.

واثر اللقاء قال حسينيان : ان زيارتنا تأكيد على احترامنا للمسيحية المشرقية التي نكن لها عقيدة وفكراً كل احترام، من سورة مريم في القرآن الكريم، الى مواد اساسية في دستورنا عن الاقليات حيث عندنا تمييز ايجابي لصالحهم فلدينا نائب عن كل 150 ألف ناخب مسلم، لكن نائب عن كل 40 ألف للأقليات ونفتخر بالكنائس والقوميات كلها ونعارض بشدة هجرة المسيحيين من الشرق.

وقال افرام: رحبت بهذه الالتفاتة الطيبة التي تعبر عن عميق تقدير الجمهورية الاسلامية الايرانية للمسيحية المشرقية ولطوائفها وشعوبها كيف لا وعلى أرضها مسيحيون أرمن وآشوريون يمارسون ديانتهم بكل انفتاح وحرية ومحبة ويتمثلون في المجلس النيابي بحصة لهم، كيف لا وفي قلب الاسلام الاحترام التام للدين المسيحي. وشددت أمامه أن على المفكرين المسلمين وعلى قادة الرأي والسياسة في كل الدول العربية والاسلامية واجب التصدي لكل فكر هدام الغائي يرفض الحضارات والعيش المشترك ويهدف الى الغاء الحضور المسيحي المشرقي ودوره.

وختم ان الانباء الواردة من سهل نينوى في العراق عن تفجير سيارة مفخخة في "برطلة" في ليل أمس دليل على ان أيدي الشر تلاحق المسيحيين في  حملة استهداف واضحة.