صوت المسيحيين في الشرق

تصدر عن اللجنة الاعلامية في الرابطة السريانية

2016-06-01 - بيان الرابطة السريانية

بيــــــان

 

 

عقدت الرابطة السريانية اجتماعها الدوري في مقرها في الجديدة برئاسة حبيب افرام وتداولت في امور متنوعة واثر اللقاء اذاع الامين العام جورج اسيو بياناً جاء فيه:

 

أولاً:   يشعر اللبنانيون أنهم أمام فلتان غير مقبول في كل ما يمس أمنهم الاجتماعي والطبي والغذائي وكأن لا رقابة ولا وهرة دولة وكأن كل شيء مباح. يدخل عبر موانئه كل ممنوع وكل مخالفة ولا تشديد في المحاسبة، تستباح بيئته واشجاره وصحته ولا من يسأل. كل هذا والمشاكل تتراكم في ظل شبه غياب لحكومته التي ترتاح على تأييد نيابي لها فيما سمي حكومة وطنية فلا يحركها اي حدث وأية قضية ولا تعطي المواطن أي أمل او مشروع او حل لأي أزمة. فالى متى هذا الاستهتار وكيف ومن يحّول هذا الركود الى دينامية خلاقة؟

 

ثانياً:  يستمع اللبنانيون الى تهديدات من اصوليين تطال حتى الجيش الوطني وتطال أمنهم الحياتي، ويعدون مسلسل التعديات والسرقات وفلتان السلاح، ثم ينظرون حولهم في ما يجري في العراق من تفجيرات تحصد مئات الابرياء، وفي افغانستان وباكستان من تصاعد العنف والاصوليات، فيستبد فيهم القلق خاصة وأن لبنان ما زال ساحة يدخل اليها من يشاء من كل تنظيم تحت اي ستار ومن وضع المخيمات المأزوم الى الحالة العامة.

ان الرابطة تسأل هل يعي المسؤولون حجم هذه الاخطار وما هي الخطة العملية لكي يأمن اللبناني على حياته من الفتن المحيطة به؟