صوت المسيحيين في الشرق

تصدر عن اللجنة الاعلامية في الرابطة السريانية

2016-06-01 - بيان الرابطة السريانية

بيان

 

عقدت الرابطة السريانية اجتماعها الدوري في مقرها في الجديدة برئاسة حبيب افرام وتداولت في امور متنوعة واثر اللقاء اصدرت بيانا اذاعه الامين العام جورج اسيو:

 

أوّلا: يستمع اللبنانيون الى وزراء في حكومة وحدة وطنية يشكون من تفشي الرشوة والاهمال في وزاراتهم دون ان تتحرك الهيئات الرقابية ودون ان يستطيع أحد اتخاذ تدابير رادعة. والاسوأ ان الحكومة مجتمعة لا تتوقف امام هذا الكلام الخطير. فاذا كان الوزير يصرخ فماذا عن المواطن البسيط الذي ينوء تحت ازماته وفواتيره وطرقاته؟

ان الرابطة تدعو الحكومة الى جلسة تخصصها لحملة تطهير فعلية في الادارة تكون بداية اصلاح مطلوب.

 

ثانيا: يتابع اللبنانيون مسلسلات الفساد في طعامهم وبيئتهم، ومحاولات المجرمين ادخال مواد مغشوشة او منتهية الصلاحية دون ان يرف لهم جفن. وكأن لا رقابة ولا خوف من تدابير رادعة. ان الرابطة التي تهنىء الحكومة على ضبط بعض الممنوعات وعلى ملاحقة مهربين تطالب بحزم اكثر بكل ما يتعلق بصحة المواطن باعتباره خطا أحمر.

 

ثالثا: انّ استمرار استهداف الابرياء في العراق عبر تفجيرات في ملاعب رياضية هو اجرام لا شيء يبرره. ان هذا العقل الالغائي هو خطر على العراق بأسره بكل أطيافه وكل شعبه، بل هو خطر على العالم العربي والاسلامي مطلوب مواجهته فكرياً وامنياً واجتماعياً.