صوت المسيحيين في الشرق

تصدر عن اللجنة الاعلامية في الرابطة السريانية

2016-06-02 - الرابطة السريانية: تكريم فارس وسام للبنان

 

الرابطة السريانية: تكريم فارس وسام للبنان

 

 

عقدت الرابطة السريانية اجتماعها الدوري في مقرها في الجديدة برئاسة حبيب افرام وتداولت في امور متنوعة واثر اللقاء اذاع الامين العام جورج اسيو البيان التالي:

 

أولاً: ان من دواعي التناقض المذهل في الشخصية اللبنانية، أن يكرًم رجل دولة من لبنان هو دولة الرئيس عصام فارس في أكثر من محفل دولي على عطاءاته ومناقبيته وان ينتشر في العالم ألوف من اللبنانيين المجلين في العلوم والفن والادب والفكر والاعمال،بينما ينحدر المستوى والخطاب في أزمة يوميات العمل السياسي اللبناني.

ان الرابطة اذ تتقدم من دولته بالتهاني على الاوسمة التي توضع على صدر لبنان عبره، تناشده العودة الى لبنان للعب دور حكيم مع عقلائه   ليجنبه صدامات لا سمح الله ويؤثر في قراراته  وفي حث الدولة على الاهتمام بقضايا الناس.

 

ثانياً: لانفهم معنى كل تعدٍ سافر حقير على مقدسات المسيحيين، لا من تصرفات فردية ولا على خلفيات فكرية مشوهة، كما حصل في مدافن الجيِّة ان هذه الصور تصدم العقل والروح. فهل تصل دناءة البعض الى التعرض لحرمة الموت.

 

ثالثاً: تشارك الرابطة هذا الاحد عبر رئيسها في مؤتمر الاعلام السرياني العالمي الذي يعقد في أربيل- العراق بمناسبة يوم الاعلام السرياني، حيث يلتقي قيادات شعبنا هناك ويطلع على اوضاعهم.