صوت المسيحيين في الشرق

تصدر عن اللجنة الاعلامية في الرابطة السريانية

2016-06-03 - الرابطة السريانية: الرئاسة تمثل كل المسيحيين المشرقيين وكل اللبنانيين

اثر زيارة الرئيس ميشال سليمان

الرابطة السريانية: الرئاسة تمثل كل المسيحيين المشرقيين وكل اللبنانيين

 

 

زار المجلس التنفيذي الجديد للرابطة السريانية برئاسة حبيب افرام القصر الجمهوري والتقى فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان وقال بيان صادر عنها أنها هنأت فخامته بمناسبة عيد الاستقلال متمنية ان يعي اللبنانيون قيمة الوطن الذي عانى وضحى، وان يعرفوا أن الوحدة الوطنية هي ضمانة الأمن والاستقرار في ظل الشرعية.

 

ووضعت الرابطة فخامته في أجواء تحركاتها ونشاطاتها في لبنان مشددة على حقوق الطوائف الصغرى التي يسميها النظام اللبناني اقليات مسيحية، في التمثيل في الوزارات، وفي المجلس النيابي حيث تعطى 6 طوائف مقعداً واحداً فقط رغم انها تستحق على الأقل 3، وفي تغييبها عن اي مركز اداري من الفئة الاولى.

 

وشرحت الرابطة ما تعانيه المسيحية المشرقية خاصة في العراق وطالبت فخامته بالاهتمام بوضع الاخوة العراقيين الذين اضطرتهم الظروف الامنية الى اللجوء الى لبنان خاصة في مجال الاقامة والصحة والتربية، لان هذا من جوهر لبنان ورسالته وطن كرامة كل انسان وكل مضطهد.

 

واخيراً، أكدت الرابطة انها تضع امكاناتها في تصرف الرئاسة التي تعتبرها تمثل كل الحضور المسيحي في الشرق وكل اللبنانيين على اختلاف طوائفهم واحزابهم والتيارات.

وضم الوفد: الرئيس حبيب افرام، الأمين العام جورج اسيو، أمين الداخلية سهام الزوقي، أمين الصندوق يعقوب اسمر، أمين الثقافة جورج موصللي، أمينة لجنة المرأة مارلين بشيري، أمين الشباب جبران كلي، رئيس صندوق التعاضد حكمت اسيو، أمين التنظيم فادي يني، أمين الاعلام هادي خوام.